ads

ads

احدث المواضيع

العنايه بالبشره[Oneright]

طبيب المجله[Oneleft]

معلومات صحية

مطبخ المجلة


ما هي الأسباب الوجيهة التي تجعلني أدفع ضريبة على مرتبي الشهري المتواضع ؟ أما آن لهذه الضريبة الظالمة أن تنتهي كما انتهى وهلك سطان أويحيى الذي فرضها ذات عام ؟ ألم تكن آلاف الملايير التي طبعتها الحكومة البوتفليقية البائدة كافية لإلغاء الضريبة على الدخل IRG التي أعْنَتَتِ العمال والموظفين فهم من مغرمها مثقلون ؟ الدول المتقدمة لا تفرض الضريبة على الدخل IRG إلا على أصحاب المرتبات العالية جدا وليس على جميع الموظفين عاليهم وسافلهم وقويهم وضعيفهم . والموظف الضعيف في بلدنا حسب تقديري المتواضع هو كل مَن يقل مرتبه عن مئة ألف دينار أي 10 مليون سنتيم .
والسؤال الآخر الذي ينبغي طرحه لِمَ لَمْ تكن الضريبة على الدخل IRG من اهتمامات نوب الشعب ؟ أم أنهم منهمكون مشغولون بتحسين رواتبهم ومعاشاتهم فلم يجدوا الوقت لرفع هذا الإنشغال إلى أولي الأمر منا ؟ لا نقول بنبغي إلغاءالضريبة على الدخل IRG ولكن ينبغي إعادة النظر في تصنيفاتها ونسبها وأن يُعفى منها كل من يقل راتبه عن مئة ألف دينار . أو تخفيض نسبها إلى الحد الأدنى بنسبة 1% أو 2% من مجموع الراتب الصافي وذلك أضعف الإيمان . لأن نسبة الإقتطاع الحالية ظالمة وجائرة وليست لها أي حجة مقنعة أو مبرر مستساغ ... ثم . ألا يمكن تعويض الضريبة على الدخل بضرائب أخرى على الأغنياء والشركات والمؤسسات ومنع التهرب الضريبي بدل إعنات " الزواولة " وإرهاقهم بهذه الضريبة ؟ .
رميلات

About الجزائر الآن

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top